بنات وبس

بنات وبس


    صداع أول يوم فى رمضان

    شاطر
    avatar
    عاشقة الأحلام
    ~ْ عضــو نشيـــــط ْ~
    ~ْ عضــو نشيـــــط  ْ~

    المزاج : رايقة

    صداع أول يوم فى رمضان

    مُساهمة من طرف عاشقة الأحلام في الخميس أغسطس 05, 2010 12:16 am

    صداع أول يوم فى رمضان

    .................................................................


    في أول أيام الصيام قد يصاب الإنسان بصداع عارض بسبب التغيرات التي تطرأ في نظام التغذية، فقد تنخفض نسبة السكر في الدم مع طول زمن الإمساك، فيشعر الصائم عندها ببعض الصداع، ولكن سرعان ما يتأقلم الجسم ويتكيف مع الوضع الجديد في الأيام اللاحقة.
    ومن مسببات الصداع في الأيام الأولى: اختلال مواعيد النوم، فقد اعتاد كثير من الناس قضاء ساعات طوال أمام شاشات التلفزة، وهذا يؤثر على الجسد سلباً -كما يؤثر على الصيام- ويسبب نوعاً من الإجهاد أوالإرهاق ينجم عنه الصداع.
    ومن أسباب الصداع أيضاً: إدمان بعض الناس أنواعاً من المنبهات، مثل: الشاي والقهوة، والتي تحتوى على مادة الكافيين، فمن درج على الإكثار منهما قد يشعر بصداع في أوقات الانقطاع الطويل عنهما.

    أما من يعانون من أمراض مختلفة تتطلب تناول علاجات في أوقات متفاوتة فلابد من مراجعة الطبيب المختص المأمون قبل تغيير نمط العلاج.
    أما الصداع الناتج عن ترك بعض المنبهات الحميدة كالقهوة والشاي، فيكون علاجه بالاعتدال في تناولها، والتخفيف من كميتها ولو قبيل حلول الشهر بيسير.
    وكذلك الصداع الناجم عن اختلال نظام الغذاء، يمكن تداركه بتعويد الجسم عليه قبل رمضان بشيء يسير كصوم يوم الخميس والاثنين، وقد كان نبينا _صلى الله عليه وسلم_ يكثر من الصيام في شعبان.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 12:37 am