بنات وبس

بنات وبس


    لا تأكل وتشرب وانت واقف!!!!

    شاطر
    avatar
    عاشقة الأحلام
    ~ْ عضــو نشيـــــط ْ~
    ~ْ عضــو نشيـــــط  ْ~

    المزاج : رايقة

    لا تأكل وتشرب وانت واقف!!!!

    مُساهمة من طرف عاشقة الأحلام في الإثنين أغسطس 02, 2010 11:46 pm

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر عن الشرب قائما

    و عن أنس وقتادة رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم " أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً " ، قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث " . و عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي"
    و عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :" نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الشرب قائماً و عن الأكل قائماً و عن المجثمة و الجلالة و الشرب من فيّ السقاء"


    وقد اكدت الابحاث العلمية ان الشرب و تناول الطعام جالساً أصح و أسلم و أهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف . أما الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة و يصدمها صدماً ، و إن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم . و إنما شرب النبي واقفاً لسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود في المشاعر المقدسة ، و ليس على سبيل العادة و الدوام . كما أن الأكل ماشياً ليس من الصحة في شيء و ما عرف عند العرب و المسلمين .


    كما تبين ان الطعام و الشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف ( القيام) إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة ، و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة لتوجيه ضربتها القاضية للقلب، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء.



    لا تنسونا بدعائكم.....منقول
    avatar
    كويتيه كيوت
    ~ْ عضــو نشيـــــط ْ~
    ~ْ عضــو نشيـــــط  ْ~

    رد: لا تأكل وتشرب وانت واقف!!!!

    مُساهمة من طرف كويتيه كيوت في السبت أغسطس 14, 2010 5:34 am

    شكرا ع التحذير خيتووو
    جعله الله في ميزان حسناتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 21, 2019 8:13 am